تسجيل 18 طعنا بنتائج انتخابات المجالس

{title}
أخبار الأردن -

أخبار الأردن - أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن حصيلة الطعون النهائية بنتائج انتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات ومجلس أمانة عمّان، حيث تم عن تسجيل 18 طعنا أمام محاكم البداية متعلقة وذلك بعد انقضاء مدة الطعن المحددة بـ15 يوما.

ومن المفترض أن تفصل محاكم البداية في الدعوى المقدمة لها خلال 30 يوما من تاريخ ورودها للمحكمة، وفقا لأصول قانون المحاكمات المدنية لسنة 1988 وتعديلاته.

وبحسب قانوني فإن الإدارة المحلية رقم 22 لسنة 2021 ومجلس أمانة عمّان رقم 18 لسنة 2021، ضمن البنود المتعلقة بالطعون، فإنه يحق لكل ناخب أن يطعن بصحة انتخاب عضو مجلس المحافظة، أو رئيس المجلس البلدي أو عضو المجلس البلدي، أو أي عضو من أعضاء مجلس الأمانة أمام محكمة البداية، التي تقع ضمن دائرتها الانتخابية، وتكون قرارات المحاكم هنا قرارت قطعية، ولها ان تفصل بها خلال 30 يوما من تاريخ ورود الطعن إلى المحكمة.

وللمحكمة ان تصدر قرارها إما برد الطعون أو قبولها، ويترتب على قبول الطعون إبطال انتخاب المطعون بصحة عضويته، وتثبيت انتخاب غيره.

يذكر أن نتائج انتخابات المجالس النهائية قد نشرت في 24 آذار  مارس المنصرم في الجريدة الرسمية، فيما كانت الانتخابات قد أجريت في 22 من الشهر ذاته.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير